مدرسة العريش المعماريه بنين
اخى الزائر الكريم مرحبا بك فى موقع ومنتديات مدرسة العريش المعمارية بنين ويسعدنا ويشرفنا انضمامك للموقع

غالى: زيادة إنتاج العملات المعدنية إلى 60 مليون عملة شهريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غالى: زيادة إنتاج العملات المعدنية إلى 60 مليون عملة شهريا

مُساهمة  ابراهيم أيوب في الإثنين سبتمبر 27, 2010 9:31 am



أكد الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية أن زيادة النشاط التجارى والطلب المتزايد على العملات المعدنية المساعدة دفع الوزارة لزيادة كميات العملات التى تقوم بإنتاجها

مصلحة سك العملة من 20 مليون قرص شهريا فى المتوسط إلى 60 مليون قرص وهو ما رفع كميات العملات المطروحة فى الأسواق خلال العام الحالى بنسبة 145% عن العام السابق، وبنسبة 370% عن متوسط ما تم طرحه خلال الخمس سنوات الماضية.

وأعلن أن الوزارة تستهدف خلال العام الحالى إنتاج عملات معدنية بقيمة 480 مليون جنيه منها 60 مليونا للعملات فئة الربع جنيه و120 مليونا للعملات فئة الخمسين قرشا و300 مليونا للعملات فئة الجنيه.

ونفى الوزير صحة ما تردد عن اعتزام الحكومة سك عملات معدنية من فئة الخمسة جنيهات أو العشر جنيهات، مشيرا إلى أنه لا توجد نية أو خطط لسك أى عملات معدنية جديدة على الإطلاق بخلاف الموجود حاليا بالفعل من عملات مساعدة أعلاها قيمة هو الجنيه المعدنى فقط.

وأكد غالى أن قرار سك عملات معدنية جديدة يخضع لدراسة دقيقة وبناء على خطة لعام مقبل على الأقل، مشددا على أن مثل هذا القرار لا يتم أخذه بصورة عشوائية.
من جانبه أوضح أحمد شريف صادق رئيس مصلحة سك العملة أن مصدر تلك الإشاعات يرجع إلى خلط البعض بين العملات المعدنية والتذكارية والتى يتم إصدارها من الفضة والذهب وهى عملات تبدأ من الجنيه والخمسة جنيهات والعشرة جنيهات ولكن قيمتها أعلى بكثير من الرقم المنقوش عليها فمثلا الخمسة جنيهات الفضة تباع لهواة جمع العملات بنحو 110 جنيهات


وحول خطط إحلال العملات المعدنية محل العملات الورقية أشار صادق إلى أن مصلحة سك العملة طرحت حتى الآن نحو 700 مليون جنيه من فئتى الجنيه والنصف جنيه المعدنى فى إطار تلك الخطة، وذلك بخلاف كميات من فئات الخمس قروش والعشر قروش والربع جنيه.
نقلا عن جريدة اليوم السابع

_________________



للكمبيوتر وشاشات استعمال الخارج
العريش-ميدان الفالح بالفواخرية
ت0104106416
mail/ibmoriginal@yahoo.com
]
avatar
ابراهيم أيوب
Admin
Admin

عدد المساهمات : 169
مشاركة : 340
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 14/06/2010
الموقع : WWW.IBM1.YOO7.COM

http://elmamarya.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى