مدرسة العريش المعماريه بنين
اخى الزائر الكريم مرحبا بك فى موقع ومنتديات مدرسة العريش المعمارية بنين ويسعدنا ويشرفنا انضمامك للموقع

قريباً.. "مايكروسوفت" تستعد لإطلاق "إنترنت إكسبلورر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قريباً.. "مايكروسوفت" تستعد لإطلاق "إنترنت إكسبلورر

مُساهمة  ابراهيم أيوب في الأربعاء أغسطس 18, 2010 6:55 am

أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية أنها سوف تطلق النسخة التجريبية العامة متصفح "إنترنت إكسبلورر 9" في 15 سبتمبر المقبل.
ومن المتوقع أن تطلق الشركة نسخة المتصفح الجديدة خلال حدث إعلامي خاص في مدينة سان فرانسيسكو. وسيكون متصفح الويب، الذي صدر منه عدة نسخ تجريبية، متوافقاً فقط مع نظامي تشغيل "ويندوز 7" و"ويندوز فيستا"، كما أعلنت الشركة أن متصفح "إنترنت إكسبلورر" بلغ من العمر أمس 15 عاماً
وكانت "مايكروسوفت" قد أطلقت متصفح "إنترنت إكسبلورر 1" لأول مرة في 16 أغسطس عام 1995 بعد تخصيص متصفح "سباي جلاس موزايك" الذي حصلت على رخصته من شركة "سباي جلاس"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
وفي شهر يوليو 2010، وصل نصيب متصفح "إنترنت إكسبلورر" إلى 74ر60 % من السوق الكلية لمتصفحات الويب، متبوعاً بمتصفح "فايرفوكس" بنصيب 91ر22 % ، ومتصفح "كروم" من "جوجل" بنصيب 16ر7 %.
يذكر أن النصيب الضخم الذي حققه متصفح "إنترنت إكسبلورر" يرجع جزئياً إلى توفره كمتصفح الويب الافتراضي على الحاسبات المعتمدة على نظم تشغيل "وبندوز" من "مايكروسوفت".
وعلى الرغم من فقد المتصفح لنسبة كبيرة من حصته لصالح متصفحات الويب الناشئة ، خاصة "كروم" ، إلا أن "مايكروسوفت" تأمل في أن يعزز "إنترنت إكسبلورر9" من هيمنتها في سوق متصفحات الويب العالمية.
وكانت "مايكروسوفت" قد قررت إلغاء خططها بشأن إتاحة إصدارات نظام تشغيل "ويندوز"، دون متصفح "إنترنت إكسبلورر" بالاتحاد الأوروبي خلال أغسطس الماضي، في خطوة كان منها لتخفيف مخاوف الاتحاد من حدوث الاحتكار.
وأكد ديف هاينر نائب مستشار "مايكروسوفت" العام أن قرار الشركة بإزاح إصدار "ويندوز 7 إي" بدون المتصفح من علي نظام تشغيلها، كان رداً على بيانات أصدرتها المفوضية الأوروبية وملاحظات من المصنعين.
كما خططت "مايكروسوفت" بدلاً من ذلك إلى إتاحة نظام "بالوت سكرين"، الذي صمم ليتم من خلالها السماح لمستخدمي "ويندوز 7" بتحميل متصفح إنترنت آخر دون تفعيل "إنترنت إكسبلورر".
وواجهت الشركة دعوى بالاحتكار غير المشروع أقيمت عليها في يناير الماضي تتهمها بسوء استخدام وضعها لتضمين متصفحها للإنترنت بنظام التشغيل لحمايته من المنافسة مع المتصفحات المنافسة الأخرى.
وألمحت الشركة إلى أن المفوضية رحبت بالاقتراح وسوف تحقق في مدي الجدوي الفعلية منه في إطار التأكد من وجود خيارات حقيقية أمام للمستخدمين لاستخدام متصفحات غيره
أكدت مؤسسة "نت ماركت شير" المتخصصة في البحوث التسويقية أن نظام "ويندوز 7" استطاع في أقل من عام أن يتفوق على النظام السابق "فيستا" من ناحية عدد المستخدمين.
وأوضحت المؤسسة أن "ويندوز 7" كان النظام الأساسي لنحو 14.46% من الأجهزة التي قامت بالدخول على الإنترنت بالمقارنة مع الأرقام التي حققها "فيستا" والتي بلغت 14.34% من إجمالي الأجهزة المتصلة بالإنترنت، وهو ما يجعل "ويندوز" يتفوق للمرة الأولى على "فيستا".
وكانت "مايكروسوفت" قد أعلنت مؤخراً أنها باعت من نظام "ويندوز" نحو ما يقرب من 175 مليون نسخة منذ توافره في الأسواق. وبالرغم من الأرقام الإيجابية التي حققها "ويندوز"، إلا أن نظام "ويندوز أكس بي" ما زال يحتل موقع الصدارة بإجمالي 62% من الأجهزة التي تتصل بالإنترنت وهو ما يفوق مجموع حصتي كل من "فيستا" و"ويندوز7".
أما بالنسبة للأجهزة الأخرى فقد حصلت الأجهزة التي تعمل بأنظمة "ماك" على نسبة 5%، فيما حققت الأجهزة التي تعمل بأنظمة "آي فون"و "لينوكس" والأنظمة المعتمدة على "الجافا" نسبة أقل من 1%.
وقد نجح "ويندوز 7" بالفعل في تحقيق معدلات استخدام جيدة فيما يتعلق بالأجهزة المتصلة بالإنترنت ففي شهره الأول استحوذ على نسبة 4%، وهى النسبة التي حققها نظام "فيستا" بعد أن قضى في الأسواق نحو سبعة أشهر

_________________



للكمبيوتر وشاشات استعمال الخارج
العريش-ميدان الفالح بالفواخرية
ت0104106416
mail/ibmoriginal@yahoo.com
]
avatar
ابراهيم أيوب
Admin
Admin

عدد المساهمات : 169
مشاركة : 340
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 14/06/2010
الموقع : WWW.IBM1.YOO7.COM

http://elmamarya.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى